Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

المرشح الاسلامى والتيار الدينى

Posted on April 18 2012 by adhm eldakhs in توعية سياسية


لايوجد فى الدين الاسلامى وبين المسلمين مايسمى حاليا جماعة الاخوان المسلمين والتيار السلفى والمرشح الاسلامى لان المسلمين كلهم اخوة ويطبقون ويسيرون على فكر ومنهج السلف الصالح , فمن يخرج على الناس بهذا الكلام انما يقصد استغلال مشاعر الناس وتدينهم الفطرى القوى للحصول على مغنم دنيوى ولنا فى العديد من مقولات الفقهاء والعلماء وهم على دراية كبيرة بالامور الفقهية بحكم تخصصهم ودراستهم واعمال العقل فى الاحكام الفقهية بشكل مجرد عن الهوى واجتهاد بنية صلاح الناس وليس بنية اخرى واليكم رأى عالم متخصص فى هذة الجزئية ويعرضها بشكل متخصص اكثر منى كرجل قانون بحكم دراستة الفقهية .
د. محمد يسري سلامه :
لماذا يغضب البعض حين أقول له إن مصطلح (الإسلاميين) ليس من الدين، وكأني أنزع عنه غطاء الشرعية، وكأنه لا يرضى بما سماه الله به؟
هذا المصطلح لا أثر له في شرعنا ولا في تراثنا ولا في ثقافتنا، والذين استعملوه كأبي الحسن الأشعري في كتابه (مقالات الإسلاميين) استعملوه للدلالة على معنى مذموم وليس على معنى محمود، لأنه ذكر فيه أصناف وطوائف أهل البدع الخارجة عن الإسلام، فلم يقل: (مقالات المسلمين) لكن قال: مقالات الإسلاميين للتنبيه على أن تلك المقالات تنتسب إلى الإسلام وليست منه.
وأول من استخدم هذا المصطلح في العصر الحديث هم المستشرقون الأوربيون Islamism, Islamists للدلالة على جماعات الإسلام السياسي، وهو معنى مذموم مبتدَع أيضًا ، فإذا كنت ترضى أن تتابعهم في مصطلحهم فافعل.
وهذه المصطلحات المحدثة لا ينعقد عليها حب أو بغض، أو ولاء أو براء، أو شيء مما يتعلق بأمر الدين.
إن المسلم الحق يرى أن جميع المسلمين أفضل منه حقيقة لا مجازا، ناهيك عن أن يتميز عنهم بشيء، لأنه على معرفة أكيدة بذنوبه وتقصيره، وهذا لا يمنعه من أن ينطق بحق أو يقول بحق، لكنه لا يرى لنفسه فضلا أو ميزة خاصة.

Comment on this post