Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

اخبار قضائية - استقالة النائب العام - قضاة من اجل مصر تشرف على الانتخابات

Posted on December 17 2012 by adhm eldakhs in اخبار قانونية


النائب العام يعلن استقالته من منصبه
تقدم المستشار طلعت عبد الله، النائب العام، باستقالته من منصبه، مساء الإثنين، إلى مجلس القضاء الأعلى طالباً العودة إلى منصة القضاء بعد اعتصام المئات من أعضاء النيابة العامة أمام مقر مكتبه بدار القضاء العالي للمطالبة برحيله.

"قضاة من أجل مصر" تكذب اعلام الفلول وتعلن مشاركتها في الاستفتاء
استنكر المستشار محمد عوض ،نائب رئيس محكمة استنئاف الإسكندرية والمنسق العام لحركة قضاة من اجل مصر "الحملة الظالمة التي يقودها اعلام الحزب الوطني المنحل والثورة المضادة ضد القضاة عامة والحركة خاصة".
وأوضح في تصريح صحفي ان ما أشيع عن استبعاده وعدد من قيادات الحركة من الاشراف علي الاستفتاء الدستوري كذب وافتراء وعار من الصحة، موضحا أنه اشرف علي الاستفتاء في اللجنة الاولي دائرة قسم باب شرق ومقرها مخازن البلدية بالحضرة بالاسكندرية وكانت النتيجة 634 موافق و667 غير موافق.
وأكد ان جميع حركة قضاة من اجل مصر اشرفت علي الاستفتاء ولم يستبعد منها احد انطلاقا من حرصها علي مصالح الشعب واداء للواجب القانوني والوطني ودعت القضاة جميعا الي المشاركة، موضحا أن حركة قضاة من اجل مصر لم تعلن رأيها بالموافقة او الرفض علي الدستور بل اعلنت في بياناتها عن انها ستشرف علي الاستفتاء ودعت القضاة لذلك، وهو ما دفع هذه الحمالة الظالمة للاشتعال ضدها.
وأشار الي أن الحركة تقف مع ثورة 25 يناير وتسعي جاهدة لاكمالها واسقاط باقي النظام المخلوع، مشددا علي أن هذا سر الملاحقة الاعلامية المليئة بالكيد من وسائل اعلام بعينه ترفض الثورة وتأبي ان تواصل طريقها في التطهير والبناء.
وأدان المستشار محمد عوض ما وصفه بالمزاعم التي نالت من الاشراف القضائي، موضحا ان الاشراف تم بنزهة وتحمل فيه القضاة الكثير من الاستفزازات من اجل مصلحة الوطن.
وشدد المنسق العام لحركة قضاة من احل مصر على أن ما يعلنه بعض السياسين والقضاة المحسوبين علي جهات بعينها كذب محض وتعطيل للدستور وبناء المؤسسات، فيما دعا الجميع الي احترام ارادة الشعب سواء جاءت بنعم او لا ، لأنه مصدر السلطات وأنه لا صوت لايعلو فوق صوت الشعب.
المصدر :صفحة حزب الحرية والعدالة بالاسكندرية على الفيس بوك
Comment on this post