Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

مراوغات اخوانية امام المحكمة الادارية

Posted on December 4 2012 by adhm eldakhs in اخبار قانونية

ان لم تستطع ان تبنى مؤسسة قانونية او تصدر تشريع لايطعن احد علية بعدم الدستورية او البطلان فأنت لاتستطيع ان تدير دولة,وليس الحل ان تعطل القانون وتحصن قرارتك ويستخدم محاموك الحيل القانونية لتعطيل سير الفصل فى القضايا .
فقد نشرت صحيفة الدستور ان محاميو الجماعة قد قاموا برد هيئة المحكمة التى تنظر الطعن على اعلان مرسى الدستورى الاخير وهذا نص الخبر :
الإخوان يردون قضاة’الإداري’في نظر إلغاء الدستور الجديد
طالب محاميو الإخوان برد محكمة القضاء الإداري التى تنظر اليوم 21 دعوى قضائية  طالبت بإلغاء الإعلان الدستوري الجديد والصادر في 22 نوفمبر الماضي وإلغاء كافة القرارات الصادرة بالإعلان الدستوري.
وقد أكدت هذه الدعاوى ان الإعلان الدستورى وما تبعه من قوانين حماية الثورة جاءت مخالفة للقانون والدستور وذلك لأن الإعلان يعيبه الانحراف بالسلطة وإساءة استعمالها .
كما أن الدكتور مرسي قد اغتصب سلطة المشرع وأن هذا الإعلان الدستورى جاء خارجًا عن الشرعية الدستورية التى تدار بها البلاد فى المرحلة الانتقالية.
وأشارت إلى عدم أحقية مرسي في إصدار ثمة إعلانات دستورية بعد هذا الحكم حتى وضع دستور دائم للبلاد إلا في حالات الضرورة وبعد استفتاء الشعب عليها بإشراف قضائي كامل وتنفيذ الحكم بمسودته بدون إعلان، مضيفًا أنه لا سبيل  أمام مرسي لتحصين  هذه الفضيحة القانونية إلا بإلغاء مجلس الدولة وإلغاء المحكمة الدستورية العليا حتى لا توصم قرارته بالبطلان والانعدام.

Comment on this post