Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

اخبار قانونية - المحكمة الادارية - القوات المسلحة - مجلس الشورى

Posted on January 12 2013 by adhm eldakhs in اخبار قانونية

المحكمة الادارية ترفض وقف بث برنامج باسم يوسف :
رفضت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، وقف بث برنامج 'البرنامج' الذى يقدمه باسم يوسف، وسحب تراخيص وإغلاق قناة الـ'سى بى سى'، وقضت برفض الأمر على عريضة الدعوى التى أقامها محمود حسن أبو العينين محامى جماعة الإخوان المسلمين.
كان مقيم الدعوى قد أقام دعواه وأقام أمرا على عريضة لوقف بث البرنامج وغلق القناة مؤقتا لحين الفصل فى الدعوى، إلا أن المحكمة رفضت ذلك، وأمرت باستمرار بث البرنامج والقناة لحين نظر الدعوى الأصلية والفصل فيها.
اختصم مقيم الدعوى التى حملت رقم 17258 لسنة 67 قضائية كلا من وزيرى الإعلام والاستثمار ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات، ورئيس مجلس إدارة قناة السى بى سى، والإعلامى باسم يوسف مقدم برنامج 'البرنامج'.
ذكر أبو العينين فى دعواه، أن باسم يوسف دأب خلال الفترة الماضية على تقديم برنامجه وحملت حلقاته الكثير من التهكم والاستهزاء للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، فضلا عن اشتمالها على العديد من عبارات الاستهزاء والاستخفاف سواء بالنسبة للمشاهدين أو بالنسبة لشخصية الرئيس، وتلميحات جنسية تجاوزت حدود النقد المباح والموضوعية الهادفة، وأصبحت تمثل تطاولا على رمز الدولة، وانتهاكا للقيم والمبادئ التى يقوم عليها المجتمع، والتى نصت الدساتير المتعاقبة بجمهورية مصر العربية على التمثيل لها وحمايتها، باعتبارها أقدم إحدى المقاومات الأساسية التى يقوم عليها المجتمع.
وأضاف مقيم الدعوى، أن الأزهر الشريف ناشد باسم يوسف بالكف عن الاستهزاء بالآخرين، وأوردت الدعوى عددا من العبارات التى ذكرها باسم فى حلقاته والتى يراها المدعى بأنها تمثل سبا وقذفا.
واتهمت الدعوى، باسم يوسف بأنه شوه المادة الإعلامية التى تقدم للجمهور، وجرح مشاعر ملايين المشاهدين وخدش حياءهم، وصارت القناة منبرا لنشر الألفاظ النابية والسباب، مما يبين سوء نية القناة والقائمين عليها واعتدائهم على السكينة العامة، وخروجا عن الرسالة الإعلامية ومبادئ تنظيم البث والاستقبال الفضائى والتليفزيونى والإذاعى.
المصدر : اليوم السابع

شاهين : رفضنا ترشح المتهربين من التجنيد في عهد "الوطني" ولن نسمح به بعد الثورة :
أكد اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية ، أن القوات المسلحة رفضت في عهد النظام السابق تمرير مشروع قانون يسمح للمتهربين من أداء الخدمة العسكرية بالترشح فى الانتخابات البرلمانية ، نافيا أن يتم السماح بذلك عقب ثورة 25 يناير.
وقال شاهين :" مش معقولة نرفض القانون أيام الوطنى ونوافق عليه بعد الثورة" ، موضحا أن تطبيق هذا الأمر سيكون له آثارا سلبية علي القوات المسلحة، فهو سيوفر الدافع للتهرب من التجنيد، وفي نفس الوقت يقدم خدمة لمن تخلف عن اداء الواجب..
المصدر : موقع حقوق دوت كوم

"تشريعية الشورى" تحسم المواد الخلافية فى قانون "النواب"
:
تحسم اللجنة التشريعية بمجلس الشورى اليوم السبت المواد الخلافية فى قانون انتخابات مجلس النواب المقدم من حكومة الدكتور هشام قنديل تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة لمجلس الشورى غدا الأحد لاقراره بشكل نهائى
كانت اللجنة برئاسة محمد طوسون انته الاسبوع الماضى، من الموافقة على مواد قانون انتخابات مجلس النواب حتى المادة التاسعة، وكانت أهم المواد التى وافقت عليها المادة الخاصة بالقوائم، حيث ألغت اللجنة وضع المرأة فى النصف الأول من القائمة التى تزيد عن أربعة مرشحين، وجاء الإلغاء رغم أن الحكومة أبقت عليها فى المشروع الذى تقدمت به
المصدر : موقع حقوق دوت كوم
Comment on this post