Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

خلي بالك من زوزو

Posted on March 20 2013 by adhm eldakhs in افلام ابيض واسود

زوزو طالبة متفوقة في الجامعة ، في نفس الوقت ترقص وتغني في فرقة أمها العالمة ألماظية . تتوطد علاقاتها بالمخرج المسرحي سعيد الذي يشرف على فريق التمثيل بالجامعة . يقع في حبها وتبادله مشاعره ويفسخ خطبته من نازك ابنة زوجة أبيه فتصمم على الانتقام من زوزو . تتقصى حتى تعرف حقيقتها . تتفق نازك مع نعيمة وفرقتها لإحياء سهرة يقيمها سعيد وتضم بعض زملاء زوزو في الجامعة .
والسؤال هو كيف استطاع حسين كمال اقناع تحية كاريوكا ليس فقط بأن تعود الي الرقص، بعد ان كانت اعتزلته منذ فترة احتراما لسنها و بعد ان فقدت قوامها الممشوق و زاد وزنها، بل و ان يتضمن المشهد السخرية منها و من سنها و وزنها و هي كانت في وقت ما هرم الرقص الشرقي في العالم و احدي ايقونات الجمال في السينما المصرية!كيف تقبلت هي كل هذا و هي تقرأ السيناريو، بل و قامت بأداء مشهد رائع والحقيقة أن تحية كاريوكا هي تجسيد لكلمة فنان محترم .. قمة التفاني و المصداقية في اداء دور يراه الفنان مكتوب علي الورق، فيقتنع به و يسخر كل ما يملك من ادوات لإخراجه في أحسن صورة .
إخراج:
حسن الإمام (مخرج)
ماجدة هلال (مخرج مساعد)
تأليف:
صلاح جاهين (مؤلف)
تاريخ الإصدار: 06 نوفمبر 1972
تمثيل :
حسين فهمى - محي اسماعيل - سمير غانم - تحية كاريوكا - شاهيناز - سعاد حسنى - عزة شريف - عباس فارس - زوزو شكيب - محمد دسوقي - مصطفى متولى - مظهر أبو النجا - وحيد سيف - شفيق جلال - نبيلة السيد
Comment on this post