Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

الفك المفترس (3 أجزاء)

Posted on May 23 2013 by adhm eldakhs in افلام اجنبى قديمة

الفك المفترس
يعتبر هذا الفيلم من أشهر و أنجح أفلام الاثارة و الاكشن التى انتجت فى منتصف السبعينيات من القرن الماضى . و يحكى عن شرطى فى المدينة الساحلية أميتى و الحائر من اكتشافة لجثة فتاة ممزقة أشلاء على شاطئ البحر فيحاول اكتشاف هذا اللغز . ولكنه يشك فى وجود قرشا مفترسا وراء تلك الضحية . وعندما يبوح بمخاوفه تلك لعمدة المدينة لا يصدقه و يحذره من البوح بهذا السر لتأثيره على السياحة و مواردها الاستثمارية . و لكن بمقتل صبى اخر بنفس الاسلوب تتأكد شكوكه و يصمم على التخلص منه مهما كلفه الامر . فيتفق مع صياد محترف و رجل متخصص فى علوم البحار و يذهبان بالمركب فى مغامرة مثيرة للتخلص من القرش المفترس .
وهذا الفيلم هو ثانى افلام المخرج ستيفن سبيلبرج السينمائية و ذلك بعد مجموعة من الافلام القصيرة و المسلسلات التليفزيونية . و قد تكلف هذا الفيلم 8 مليون دولار و حقق ارباحا قدرت بـــ 430 مليون دولار . و كان تاريخ عرضه فى 22 يونيه من عام 1975 فى 409 دور عرض فى انحاء الولايات المتحدة الامريكية . و يعتبر هذا الفيلم من انجح و اشهر افلام المخرج ستيفن سبيلبرج و كان سببا فى شهرته فى أنحاء العالم .
إخراج:
ستيفن سبيلبرج (مخرج)
تاريخ الإصدار: 1975
طاقم العمل
ريتشارد دريفوس - روي شيدر - سوزان باكلينى - لورين جارى
الفك المفترس 2
بعد ان تم التخلص من القرش المفترس و نعمت مدينة اميتى الساحلية بقليل من الهدوء و الراحة ...ظهر مرة اخرى قرشا أخر لا يقل فتكا و شراسة من القرش الاول ...و استمر ايضا تحذير الشرطى لعمدة المدينه بوجود هذا القرش و لابد من اغلاق الشاطئ ...الا أن العمدة يكرر المأساة رافضا ذلك لما له من اثار سيئة على السياحة بالمدينة و تأثر استثمارتها . و تأتى الذورة عندما يقرر ابناء الشرطى بعمل رحلة مع اصدقائهم بالمركب للوصول للجزيرة و هناك يحاصرهم القرش المفترس و تصبح حياتهم جميعا مهددة .وينجح الشرطى فى انقاذ ابناءه و اصدقائهم .
الفك المفترس 3
استثمارا لنجاح الجزء الاول والثانى من الفيلم تم انتاج الجزء الثالث وفية يقوم رجل أعمال ببناء ملاهى مائية رغم رفض و تحذير العلماء و المسئولين . و فى يوم الافتتاح تحدث مجزرة كبرى سببها القروش المفترسة التى تقتل و تدمر المكان .الى ان يتم القضاء عليها و التخلص منها .
Comment on this post