Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

الباطنية

Posted on August 14 2013 by adhm eldakhs in افلام ابيض واسود

تتورط وردة صاحبة المقهى بحي الباطنية مع فتحي وتحمل منه، يتخلى عنها بضغط من والده العقاد الذي يتحكم في تجارة المخدرات، عندما تلد وردة مولودها يخطفه أعوان العقاد ويدعي لها أحدهم أنه مات. يشى برعي منافس العقاد بفتحي فيدخل السجن، ينتقم منه العقاد بقتل ولديه، يتفق برعي مع وردة على الانتقام من فتحي بقتل ابنه أدهم، تنهار وردة عندما تكتشف أنها قتلت ابنها.
والفيلم نجح بصورة عظيمة جعل من نادية الجندي نجمة الجماهير وكان من أفضل الأفلام التي أنجبتها السينما المصرية ويعتبر من كلاسيكيات السينما العربية واستمر في دور العرض سنة كاملة وحقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية ويعد أنجح فيلم لنادية الجندي خصوصا وقد حارب ظاهرة المخدرات الشائعة في القاهرة , أعيد تمثيل الفيلم وتم تحويله إلى مسلسل بنفس العنوان وتمثيل لغادة عبد الرازق وتحويله إلى فيلم عنوانه الجزيرة لأحمد السقا وتعترض نادية الجندي بقوة شديدة لاستنساخ فيلمها الشهير وأعلنت أنها تتصدى لكل من يقلد عملا من أعمالها.
إخراج:
حسام الدين مصطفى (مخرج)
جمال عمار (مساعد مخرج)
تأليف:
إسماعيل ولى الدين (رواية)
مصطفى محرم (سيناريو وحوار)
تاريخ الإصدار: 1980
تمثيل:
نادية الجندى - فريد شوقي - محمود ياسين - فاروق الفيشاوى - أحمد زكي - عبدالحميد المنير - عماد محرم - كريمة الشريف - عماد حمدى - أحمد ماهر
Comment on this post