Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

بعض خدمات وزارة الداخلية

Posted on August 26 2013 by adhm eldakhs in استشارات قانونية

المستندات والاوراق المطلوبة للحصول على صحيفة الحالة الجنائية
المستندات والاوراق المطلوبة
نموذج صحيفة الحالة الجنائية، المتوافر بجميع مديريات الأمن
إثبات شخصية (بطاقة الرقم قومى أو جواز سفر أو بطاقة إقامة للأجانب المقيمين بالبلاد) وصورة حديثة، أو شهادة الميلاد لمن لم يبلغ ستة عشر عاما ).
صورة حديثة (مقاس 4 × 6 سم ـ أبيض وأسود أو ألوان) ـ النظام الحالى غير المُطوَّر
المقيمون بمصر يقدموا أوراقهم إلى مراكز أو أقسام الشرطة (وحدات إصدار صحيفة الحالة الجنائية)
المقيمون خارج البلاد يقدموا أوراقهم للسفارة أو القنصلية المصرية.

الرسوم والمبالغ المطلوبة
رسم الصحيفة العادية: 2 جنيه + طابع شرطة فئة 2 جنيه
رسم الصحيفة العاجلة: 3 جنيه + طابع شرطة فئة 3 جنيه .
رسم الصحيفة المُطورة: 12 جنيه + طابع شرطة فئة 3 جنيه .
بالنسبة لطابع الشرطة: يمكن الحصول عليه من مراكز وأقسام الشرطة.

ملاحظات
مواعيد العمل
8 صباحا إلى 8 مساءا يوميا، وحتى 3 مساءا يوم الخميس، عدا أيام الجمعة والعطلات الرسمية.

التقدم بالمستندات إلى:
- مراكز وأقسام الشرطة التابعة لجميع مديريات الأمن.
- أقسام الأدلة الجنائية بدائرة جميع مديريات الأمن.
- وحدة مجمع خدمات ضباط الشرطة وأسرهم (بالدراسة-القاهرة).
- وحدتى إصدار صحف الحالة الجنائية لضباط القوات المسلحة وأسرهم (بالقاهرة والإسكندرية).
- مكتب تنسيق القبول بأكاديمية مبارك للأمن والكليات العسكرية (أيام تقديم طلبات الإلتحاق).
- سفارات وقنصليات جمهورية مصر العربية خارج البلاد .

التصديق على صحيفة الحالة الجنائية
- فى حالة استخراج صحيفة الحالة الجنائية بغرض تقديمها لإحدى الجهات الأجنبية، أو استعمالها خارج البلاد، يلزم التصديق على بياناتها من "الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية المصرية"، ثم من سفارة أو قنصلية الدولة الأجنبية.
- فى حالة استخراج صحيفة الحالة الجنائية من إحدى السفارات أو القنصليات المصرية بالخارج وقيام طالبها بإرسالها للإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية عن طريق ذويه، فإنه يلزم أولا التصديق على بياناتها من "الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية المصرية".
- فى حالة استخراج صحيفة الحالة الجنائية من إحدى السفارات أو القنصليات المصرية بالخارج وإرسالها للإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية مُباشرة، تُعاد عقب الكشف عليها بالحاسب الآلى للبصمات إلى السفارة أو القنصلية، وفى هذه الحالة لاتحتاج إلى تصديق.

طلب تأدية فريضة الحج
يتم فتح باب قبول طلبات المواطنين للحج عن طريق القرعةأوائل شهر رجب من كل عام ولمدة عشرة أيام، تنتهى فى الساعة الخامسة مساء اليوم الأخير .
تقدم الطلبات الى القسم أو المركز التابع له محل إقامة الطالب على النموذج المعد لذلك (1ش أ) . ولا يجوز إستخدام ورقة عادية أو صورة ضوئية من هذا النموذج.

يشترط فيمن يتقدم بطلب الحج ما يلى:
أن يكون مصرى الجنسية .
لم يسبق له الحج خلال الخمسة أعوام السابقة .
الأطفال يشترط أن يكون فى صحبة أحد والديه.
بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن، ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر 45 عاما فأكثر .
بالنسبة لكبار السن ( 70 سنة فما فوق ) يجوز لهم طلب مرافق و لذوى الإحتياجات الخاصة (كفيف أو معاق) يشترط أن يرافقه شخص قادر على إعالته ، لم يسبق له الحج خلال الخمسة أعوام السابقة .

طلب تأدية العمرة
تتلقى الإدارة العامة للشئون الإدارية طلبات الجمعيات الأهلية والأجهزة الحكومية والهيئات التى تنظم عمرة وتقدم المستندات التالية :
يتقدم المواطن للهيئة أو الجمعية الأهلية التابع لـها بجـواز سـفره الدولـى السارى المفعول وصورتين + شهادة التطعيم الرباعى  وتذكرة السفر موضحاً بها تاريخ السفر والعودة
جواز سفر دولى سارى
عدد 2 صورة شمسيه 4*6 على خلفية بيضاء
تذكرة سفر مؤكدة الحجز وفقاً لوسيلة السفر
الموقف التجنيدى لمن هم فى سن التجنيد
مايفيد موافقة جهة العمل على السفر للخارج لمن يعمل فى إحدى الجهات والمصالح الحكومية التى يطلب منها ذلك
شهادة التطعيم
يحصل من كل معتمر قسط تأمينى للوفاة أو العجز الكلى والجزئى يصرف بمقتضاها لآهلية المتوفى مبلغ عشرة ألاف جنية ، والمصاب بعجز جزئى وفقاً لنسبة العجز.
يقـدم طـلب من الجمعـية الأهليـة أو الهيئـة فـى كـل سـفر علـى حدة بالعدد المطلوب تسفيره معتمد مـن الوزارة أو الهيئة رئاستـه قبل موعد السـفر بأسبوعين علـى الأقل.. ويرفق بالطلب المستندات الأتية:
صورة معتمدة من اللائحة التـى تفيد أن النظـام الداخلى لهـا يسـمح بتـنظيم رحلات عمرة لأعضائها .
أصـل وصورتين من عقد الوكـالة السابق إبرامه مع الشـركات السعودية والموثق والمصدق عـليه من الإدارة العامة للشئون الإدارية – القنصلية السعودية بالبلاد – وزارة الحج السعودى وكذا أصل وصورتين من عقود التنقلات والإسكان 00 وصـورة تذكرة المراجعـة الصادرة من وزارة الحج السعودية بالموافقة على منح أعضاء الفوج تأشيرات الدخول للأراضى السعودية .
تقديم ما يفيد برنامج الرحلة تفصيلياً بالأراضى المقـدسة (جدة والمدينة ومكة) وأماكن السكن والتنقلات وتذاكر السفر والعودة مؤكدة الحجز من أصل وصورة .
خطاب من الجهـة المشرفة على الجمعية أو الهيئة بتفويض المشرف على الرحلة بإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بها مع تقديم صورة من جواز سفره .
تقديم ما يفـيد تسـديد كافة الإلتزامـات المالية للجانب السعودى والخاصة بخدمات المعتمرين بالأراضى السعودية والإسكان والتنقلات .
تقديم شهادات صحية لكل المعتـمرين تكون صالحة وسارية المفعول ومعتمدة تفيد التطعيم ضد الحمى المخية الشوكية .
تقديم كشوف للمعتمرين لكل سـفرة على حدة من أصـل وسبع صور مكتوبة على الأله الكاتبة أو الحاسب الآلى مرتبة أبجديـاً موضـحاً بهـا أسـم المعتمر رباعى وتاريخ ومحل الميلاد – الوظيفة – محل الإقامة – رقم مسـتند إثبـات الشخصية ( البطاقة – جواز السفر ) رقم تذكرة السفر ( باخرة – طائرة ) مع إستثناء المحـارم أو المرافقين القصر من الأبجده على أن يدرجا فى مسلسل لاحق للمحرم أو العائل ويوضح درجة القرابة .
خطاب من وزارة الشئون الإجتماعية بالنسبة للجمعيـات والجهة الرئاسية بالنسبة للهيئات يفيد أن المعتمرين المدرج أسمائهم بالكشوف من أعضاء الجهة وأقاربهم مع تقديم سند القرابة
إقرار من مشرف الرحلة معتمـد من الجـهة المنظمة للرحـلة أن السيدات أكثر من 45 عام ضمن صحبة آمنة وأنه مسئول عن عودتهم مع باقى أعضاء الرحلة للبلاد .
تعهد من الجهة أو الجمعية بتنفيذ الرحلة بمعرفتهـا دون اللجوء للغير أو الوسطاء حيث تختص الإدارة بإحضار التأشيرات للجمعيات الأهـلية والهيئـات دون باقى الجـهات الأخـرى الشرط ألا يقل صلاحية الجواز عن ستة أشهر .
تعهد من الجهة منظمـة الرحلة بعـدم مسئـولية الإدارة العامـة للشئون الإدارية فى حالة رد الجواز من القنصلية السعودية دون تأشيرة السفر .
يكتـب فى الصفحة المقابلة للتأشيرة البيانات التالية:
إسـم المؤسسة السعودية المتعاقد معها
أسم الجهة ( الجمعية أو الهيئة المصرية )
وسيلة السفر تاريخ العودة
رقم تذكرة السفر
غير مسـموح بسفر السيدات الأقل من 45 عام بدون محرم شرعـى و كذا الذكور أقل من 17 عام بدون أحد أقاربه من الدرجة الأولى أو الثانية .
تقـوم الإدارة بالتحقق من وجود برنامج حقيقى للسكن والخدمات والتنقـلات بالممـلكة وصحة وسـلامة المستندات المقدمه من الجهة المنظمة للعمرة وأحقيتها فـى ذلك ، كمـا يتم تسجيل بيانات المعتمرين على الحاسب الآلى بالإدارة كما يتم الكشف على أسماء المعتمرين أمنياً تتقبل الإدارة أية شكاوى ترد من المعتمرين قبل الجهات المنظمة لفحصها وإتخاذ اللازم بشأنها .

المصدر : وزارة الداخية
Comment on this post