Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

منطوق الحكم بحظر جماعة الأخوان ومُصادرة أموالها وممتلكاتها

Posted on September 24 2013 by adhm eldakhs in اخبار قانونية

أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكمها فى الدعوى المقامة من أمانة حزب التجمع التى تطالب بالتحفظ على أموال قيادات جماعة الإخوان المسلمين المملوكة لهم وحظر تنظيم الإخوان.
فقضت المحكمة بحظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين بمصر وجماعة الإخوان المسلمين المنبثقة عنها وجمعية الإخوان المسلمين وأى مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها تم تأسيسها بأموالهم والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة، سواء كانت مملوكة أو مؤجرة لها، وكذلك كافة العقارات والمنقولات والأموال المملوكة للأشخاص المنتمين إلى إدارتها بما يتفق والغرض من إنشائها وطبقاً لقوانين الدولة المصرية، على ان يتم تشكيل لجنة مستقلة من مجلس الوزراء لإدارة الأموال والعقارات والمنقولات المتحفظ عليها مالياً وإدارياً وقانونياً لحين صدور أحكام قضائية بشأن ما نسب إلى الجماعة وأعضائها من اتهامات جنائية متعلقة بالأمن القومى وتكدير الأمن العام والسلم العام مع إضافة المصروفات على عاتق الخزانة العامة .
وأهابت المحكمة فى حكمها بالأزهر الشريف الاستمرار بدوره فى بث التسامح، وأن يتخذ من ذلك منهجا وطريقا، كونه منارة الدين الوسطى. وأضافت: "جمعية الإخوان اتخذت الإسلام وسيطرت على مفاصل الدولة واحترفوا مجال السياسة متخذة الإسلام ستارة لهم وقهرت المواطنين وأساءت أحوالهم واتخذت العنف منهجاً ومست بالأمن القومى المصرى حتى قامت ثورة 30 يونيه التى حمتها القوات المسلحة وحافظت على الأمن والوطن.
ويعد هذا الحكم القضائى الأول والقرار الثالث فى نفس الوقت والذى يقضى بحل الجماعة حيث كان القرار الوزارى الأول فى عام 1948 فى عهد وزارة النقراشى باشا ثم صدر قرار مجلس قيادة الثورة بحل الجماعة فى عام 1954 .. ثم كان حكم المحكمة اليوم بحل الجماعة ومصادرة ممتلكاتها.


Comment on this post