Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

صيغ الاشكالات قى التنفيذ

Posted on September 30 2013 by adhm eldakhs in صيغ ونماذج

اشكال فى تنفيذ حكم جنائى
مرفوع إلى السيد المستشار / المحامى العام لنيابة ........ الكلية
من المحكوم عليه .......... عن الحكم الصادر ضده من الدائرة رقم ........ بمحكمة استئناف ....... جنايات ......... والمقيدة برقم ......... لسنة ......... كلى ..........
الوقائع والإجراءات
وجيز وقائع الإسناد مستخلصة من سائر الاوراق وما تم فيها من تحقيقات ( يذكر موجز للوقائع والإجراءات ) ، وقد نظرت الدعوى بجلسة / / وفيها انكر المتهم الطاعن التهمة وشرح دفاعه ظروف الدعوى والتمس القضاء ببراءة المتهم مما اسند اليه ولكن المحكمة قضت بمعاقبته ........ ( يذكر منطوق الحكم ) والطالب يستشكل في هذا الحكم اعمالا للحق المقرر له بمقتضى نص المادة 254 من قانون الاجراءات الجنائية وما بعدها وذلك للاسباب الاتية :
السبب الأول :- أن المستشكل قد طعن بالنقض فى الحكم المستشكل فى تنفيذه وقيد الطعن برقم ...... بتاريخ ........ تتابع نيابة ........ وبتاريخ ........ أودعت اسباب النقض فى الميعاد ( تقدم صورة من صحيفة الطعن بالنقض ضمن المستندات ) والحكم مرجح الإلغاء للأسباب الواردة بصحيفة الطعن.
السبب الثاني :- يتعلق بأهلية المحكوم عليه وعدم استطاعته صحيا لتنفيذ العقوبة وبظهر ذلك من المستندات المقدمة وقد سبق للطالب ان تقدم للنيابة العامة بطلب إرجاء التنفيذ لسوء حالته الصحية ( يذكر موقف النيابة أو ما تم من إجراءات )
السبب الثالث :- أن المحكوم عليه قد تصالح مع المجنى علية ( المدعى بالحق المدنى ) بعد صدور الحكم مباشرة وهذة واقعة جديدة جدت بعد صدور الحكم ولاشك فى ان هذا التصالح لو قدم لغير وجه الحكم .
لــذلك
يلتمس المستشكل من السيد المستشار المحامى العام لنيابة .......... الكلية بعد الاطلاع على هذا الاشكال الأمر بوقف تنفيذ الحكم مؤقتا ريثما يفصل فى موضوع الاشكال مع التفضل بإحالته إلى المحكمة المختصة للقضاء فى الاشكال بقبوله شكلا وفى الموضوع بوقف تنفيذ الحكم المستشكل فيه مؤقتا لحين الفصل فى الطعن بالنقض المقام .
                                                   وكيل المستشكل
                                                    توقيع المحامي 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اشكال فى تنفيذ حكم مدني
أنه في يوم ............ الموافق   ...../ ..... / ................   
بناء على طلب السيد / ................... المقيم في  ............... ومحله المختار مكتب الأستاذ / ...............المحامي الكائن في دسوق شارع الشركات . 
أنا ................ محضر محكمة ............ الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه واعلنت :
1- السيد /  ................... المقيم فى .................... قسم .......... محافظة .................
مخاطبا مع................. /
2-  السيد / محضر أول محكمة .............. بصفته
مخاطبا مع................. /
وأعلنتهما بالأتي
أقام المستشكل ضده الأول الدعوى رقم ......... لسنة ......... مدنى طالبا فى ختام صحيفة افتتاحها الحكم له ب...................
وبتاريخ ..../ .... / ........ قضت محكمة أول درجة ( منطوق الحكم ) وحيث أن هذا الحكم قد جاء مخالفا للواقع ، وهو الأمر الذى يحق معه للطالب إعمالا لنص المادة 312 من قانون المرافعات إقامة الأشكال الماثل لوقف تنفيذ الحكم وذلك للأسباب التالية :
.................................................. .....................
.................................................. ......................
.................................................. ......................
غير أن الغرض من اختصام المستشكل ضده الثانى هو وقف تنفيذ الحكم رقم......... لسنة ..........
مدني لحين الفصل فى الأشكال .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث المعلن إليه وسلمته صورة من أصل الصحيفة وكلفته بالحضور امام محكمة ............. الكائن مقرها فى ............ أمام الدائرة ( ) مستعجل وذلك بجلستها العلنية التى ستنعقد فى تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم ....... الموافق .../ ... / ..... وذلك ليسمع الحكم بقبول الإشكال شكلا ، وفى الموضوع بوقف تنفيذ الحكم رقم ..... لسنة ....... مدنى ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .
ولأجل العلم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تظلم من أمر أداء
انه في يوم .....................  الموافق ...../ ..../ ..........
بناء على طلب السيد / ..................... المقيم فى .................. ومحله المختار مكتب الأستاذ /  ...............المحامي الكائن .........................                     
أنا .............. محضر محكمة ............ الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور أعلاه وأعلنت :
السيد / ..................... المقيم فى ..............  قسم ............ محافظة ........     
مخاطبا مع / ........................
وأعلنته بالأتي
بتاريخ .../ .../ ....... استصدر المعلن اليه ضد المتظلم أمر الأداء  رقم ................ لسنة .............  من قاضى محكمة ............. ، والذي يقضى بإلزام المتظلم بأداء مبلغ وقدره ........  جنيه إلى المعلن إليه بالإضافة إلى الفوائد القانونية عن الفترة من تاريخ الاستحقاق وحتى تمام السداد ، وإلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة .
وبتاريخ ...../ .../ ..... تم إعلان المتظلم بالعريضة وبالأمر الصادر ضده بالأداء .
وحيث أن المتظلم ضده استند إلى الأسباب الآتية لاستصدار أمر الأداء :
............................................................................
...........................................................................
ولما كان هذا الأمر قد جاء مجحفا بحقوق المتظلم وذلك للأسباب الآتية :
............................................................................
............................................................................
وهو الأمر الذي يحق معه للطالب التظلم  من هذا الأمر بالأداء  وفقا لأحكام المادة 206 من قانون المرافعات والتي تنص على انه :  يجوز للمدين التظلم من الأمر خلال عشرة أيام من تاريخ إعلانه إليه ويحصل التظلم أمام محكمة المواد الجزئية أو أمام المحكمة الابتدائية حسب الأحوال وتراعى فيه الأوضاع المقررة لصحيفة افتتاح الدعوى ، ويجب أن يكون التظلم مسببا وإلا كان باطلا .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور أعلاه إلى حيث المعلن إليه وسلمته صورة من أصل الصحيفة وكلفته بالحضور أمام محكمة .............. الكائن مقرها فى .............. أمام الدائرة (     )  وذلك بجلستها العلنية التي ستنعقد في تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم ............. الموافق .../ .../ ......  وذلك ليسمع الحكم.
اولا : بقبول التظلم شكلا
ثانيا : وفى الموضوع بإلغاء امر الأداء رقم ........ لسنة ............ واعتباره كأن لم يكن ، مع إلزام المتظلم ضده بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .
ولأجل العلم
Comment on this post