Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

أمرالإحالة في قضية الإتحادية

Posted on December 28 2013 by adhm eldakhs in معلومات قانونية

النيابة العامة
نيابة شرق القاهرة الكلية
مكتب المستشار المحامى العام
أمر إحالة
في القضية 10790/ 101 لسنة 2013 جنايات مصر الجديدة.
المقيدة برقم 936 لسنة 2013 كلى شرق القاهرة.
نحن المستشار/ مصطفى خاطر المحامى العام.
بعد الاطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات.
تتهم النيابة العامة كلا من:
1- أسعد.م، 48 سنة، نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية، مقيم 8 ش موسى لكاظم مدينة نصر «محبوس احتياطيًّا
2- أحمد.م 43 سنة، مدير مكتب رئيس الجمهورية، مقيم فيلا 154نرجس 2 التجمع الخامس القاهرة الجديدة «محبوس احتياطيًّا».
3- أيمن.ع، 44 سنة، مستشار بالسكرتارية الخاصة برئاسة الجمهورية، مقيم 83 د ش حدائق الأهرام- الجيزة، «محبوس احتياطيًّا».
4- علاء.ح، 42 سنة، قائم بأعمال مفتش إدارة بالأحوال المدنية بالشرقية، مقيم ش مرتضى المصري الحسينية الزقازيق أول، «محبوس احتياطيًّا».
5- رضا.م، مهندس بترول، مقيم العدوة مركز هيها الشرقية، «هارب»
6- لملوم مكاوي جمعة عفيفي، حاصل على دبلوم تجارة، مقيم العزق بحري مركز إطسا الفيوم، «هارب»
7- عبد الحكيم.ا، مدرس أول إعدادي بمدرسة الترعة الجديدة، «هارب»
8- هاني.س، عامل، مقيم 22 ش عوف حرب من ش ناهيا بولاق الدكرور، «هارب»
9- أحمد .م، 33 سنة، مخرج حر، ومقيم 82 ش الملك فيصل الطوابق- الهرم- جيزة، «هارب».
10- عبد الرحمن، 25 سنة، مراسل قناة «مصر 25»، ومقيم 8 أ ش محمود فهمي المعمار الظاهر، «هارب».
11- جمال صابر محمد صابر، 43 سنة، محام، مقيم 40 ش عمر السكندري روض الفرج، «محبوس احتياطيًّا».
12- محمد محمد مرسى عيسى العياط، رئيس الجمهورية السابق- ومقيم 83 ش السبعين متفرع من ش التسعين التجمع الخامس القاهرة الجديدة «محبوس احتياطيًّا».
13- محمد محمد إبراهيم البلتاجي، 53 سنة، طبيب، مقيم شبرا الخيمة محافظة القليوبية، «محبوس احتياطيًّا».
14- عصام الدين محمد حسين العريان، 61 سنة، طبيب، ومقيم 20 ش زيد الطالبية الجيزة، «محبوس احتياطيًّا».
15- وجدي عبد الحميد محمد غنيم، 62 سنة، داعية، ومقيم 7 ش جميل أبو حديد مدينة ناصر الإسكندرية «هارب».
لأنهم في يومي 5/12/2012 , 6/12/2012 بدائرة قسم مصر الجديدة محافظة القاهرة.
المتهمون من الأول حتى الحادي عشر:
1- استعرضوا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالعنف واستخدموهما ضد المجني عليهم الواردة أسماؤهم بالتحقيقات، وكان ذلك حتى يتم إلحاق الأذى المادي و المعنوي بهم، وفرض السطوة عليهم لإرغامهم على فض تظاهرهم السلمي بأن تجمع المتهمون وآخرون من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والموالين لهم في مسيرات عدة، متوجهين إلى المكان الذي أيقنوا سلفًا اعتصامهم فيه أمام قصر الاتحادية، بعضهم حاملاً أسلحة نارية وبيضاء وأدوات معدة للاعتداء على الأشخاص، وما إن ظفروا بهم حتى باغتوهم بالاعتداء عليهم بتلك الأسلحة والأدوات، مما ترتب عليه تعريض حياة المجني عليهم وسلامتهم وأموالهم للخطر وتكدير الأمن والسكينة العامة.
وقد اقترنت بالجريمة السابقة جنايات قتل عمد ذلك أنهم في ذات الزمان والمكان سالفي البيان:
- قتلوا وآخرون مجهولون المجني عليه/ الحسيني محمد أبو ضيف أحمد- عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل من يحول دونهم وفض الاعتصام السلمي آنف الذكر، وأعدوا لهذا الغرض الأسلحة والأدوات سالفة البيان، وتوجهوا وآخرون مجهولون إلى مكان وجود المعتصمين، وما إن ظفروا به حتى أطلق مجهول من بينهم صوبه عيارا ناريا، قاصدين إزهاق روحه، فأحدثوا به إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته، وكان ذلك تنفيذًا لغرض إرهابي على النحو المبين بالتحقيقات.
- وقد اقترنت بجناية القتل آنفة البيان و تقدمتها الجنايات التالية:
- ذلك أنهم في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر:
أ‌- قتلوا وآخرون مجهولون المجني عليهما/ محمد محمد سنوسي على، محمود محمد إبراهيم أحمد عوض، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل من يحول دونهم وفض الاعتصام السلمي آنف الذكر، وأعدوا لهذا الغرض الأسلحة سالفة البيان، وتوجه المتهمون وآخرون مجهولون إلى مكان وجود المعتصمين، وما إن ظفروا بالمجني عليهما حتى أطلق المجهولون صوبهما أعيرة نارية قاصدين إزهاق روحيهما، فأحدثوا بهما إصاباتيهما الموصوفة بتقارير الصفة التشريحية والتى أودت بحياتهما، وكان ذلك تنفيذًا لغرض إرهابي على النحو المبين بالتحقيقات.
ب‌- قبضوا وآخرون مجهولون على المجني عليهم:
1- مينا فيليب جاد بشاي ، 2- على خير عبد المحسن عبد الحليم ، 3- يحيى زكريا عثمان نجم، 4- رامي صبري قرياقص تواضروس، 5- علا محمود سعيد عبد الظاهر شهبه، 6- براء محمد حجازى، وآخرون، والبالغ عددهم أربعة وخمسون شخصًا على النحو المبين بالأوراق واحتجزوهم عند سور قصر الاتحادية دون وجه حق وعذبوهم بالتعذيبات البدنية، وأحدثوا بهم الإصابات الموصوفة بتقارير الطب الشرعي المرفقة بالأوراق حال كون بعض المجني عليهم أطفالا، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
جـ- أحدثوا وآخرون مجهولون عمدا بالمجني عليهم والبالغ عددهم عشرون شخصًاً ، والمبينة أسماؤهم بالتحقيقات الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق، والتى نشأ لديهم من جرائها مرض وعجز عن الأشغال الشخصية مدة لا تزيد على عشرين يوماً، حال كونهم حاملين لأسلحة وأدوات، وكان ذلك تنفيذاً لغرض إرهابي حال كون بعض المجني عليهم أطفالا، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
2- حازوا وأحرزوا بالذات والواسطة وبغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة «أسلحة خرطوش »، وكان ذلك بأحد أماكن التجمعات، وبقصد استعمالها في الإخلال بالنظام والأمن العام.
3- حازوا وأحرزوا بالذات والواسطة ذخائر مما تستعمل في الأسلحة سالفة الذكر دون أن يكون مرخصا لهم بحيازتها أو إحرازها، وكان ذلك بأحد أماكن التجمعات وبقصد استعمالها في الإخلال بالنظام والأمن العام.
والمتهمون من الثاني عشر حتى الخامس عشر، اشتركوا بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة في ارتكاب الجرائم سالفة البيان بأن اتفق المتهم الثاني عشر مع المتهمين من الأول حتى الحادي عشر على ارتكابها، وساعدهم المتهم الثالث عشر مع المتهمين الأول حتى الحادي عشر على ارتكابها، وساعدهم المتهم الثالث عشر عليها بحشد أنصار المتهمين وحرضهما المتهمان الرابع عشر والخامس عشر علناً على ارتكابها بأن وجها عبر وسائل الإعلام المختلفة وشبكات التواصل الاجتماعي خطاباً تحريضياً يدعو إلى فض اعتصام المعارضين بالقوة والعنف على النحو المبين بالتحقيقات، فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة.
وبناء عليه يكون المتهمون ارتكبوا الجرائم المؤثمة بالمواد 39، 40، 41/1،43،86 ، 171، 230 ، 231 ، 234 ، 235 ، 241 ، 242 ، 280،282 , 375 مكرر ، 375 مكرر أ من قانون العقوبات، والمواد 1/1، 6، 26/1، 4، 6 من القانون رقم 394 لسنة 1954 في شأن الأسلحة والذخائر المعدل بالقانونين رقمي 26 لسنة 1978، 165 لسنة 1981والجدول رقم (2) المرفق والمرسوم بقانون رقم 6 لسنة 2012، والمادة 116 مكرر من القانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن الطفل المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.
لذلك وبعد الاطلاع على المادة رقم 214/2 من قانون الإجراءات الجنائية المعدل بالقانون رقم 170 لسنة 1981.
نأمر:
أولاً : بإحالة القضية إلى محكمة جنايات القاهرة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين، وفقا لمواد الاتهام والوصف الواردين بأمر الإحالة، وإرفاق قائمة الثبوت ، مع استمرار حبس كل من المتهمين أسعد محمد أحمد الشيخة، أحمد محمد محمد عبد العاطي، أيمن عبد الرؤوف أحمد هدهد، علاء حمزة على السيد، محمد محمد إبراهيم البلتاجي، جمال صابر محمد مصطفى، محمد مرسى محمد عيسى العياط احتياطيا على ذمة القضية.
ثانياً: بضبط وإحضار كل من المتهمين رضا محمد الصاوي محمد، لملوم مكاوي جمعة عفيفي، عبد الحكيم إسماعيل عبد الرحمن محمد، هاني سيد توفيق سيد، أحمد مصطفى حسين محمد المغير، عبد الرحمن عز الدين إمام، عصام الدين محمد حسين العريان، وجدي عبد الحميد محمد غنيم "الهاربين" وحبسهم احتياطيا.
Comment on this post