Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

بعض المعلومات المهمة عن الانتخابات المقبلة

Posted on March 22 2014 by adhm eldakhs in اخبار قانونية

• تدعو لجنة الانتخابات الرئاسية بجمهورية مصر العربية لعام ٢٠١٤ كافة منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية والدولية إلى متابعة العملية الانتخابية بكافة مراحلها، وسوف يتم نشر القرارات الخاصة بالضوابط والشروط المنظمة لذلك خلال الأيام القليلة القادمة.
• لم يتم تحديد موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد.
• سوف يتم تحديث قاعدة البيانات لإضافة كل من بلغ من السن ١٨ عام وقام بإصدار بطاقة رقم قومي وحذف كل من ينطبق عليه شروط الإعفاء والمنع والحرمان من مباشرة الحقوق السياسية منها، وفقاً للقانون، وذلك حتى تاريخ صدور دعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية.
• سوف يمكنكم التحقق من الوجود بقاعدة بيانات الناخبين والتحقق من القسم والمحافظة المسجل بهما من خلال خدمة الاستعلام المتاحة على الصفحة الرئيسية للموقع أو رسائل المحمول على رقم ٥١٥١ أو مركز اتصال دليل ١٤٠ أو أقسام/مراكز الشرطة.
• سوف يتم توزيع الناخبين على لجان انتخابية داخل نطاق قسم/مركز الشرطة المدون ببطاقة الرقم القومي، وفقاً لعناوين إقامتهم ويتم توزيعهم على أقرب لجنة (داخل نفس القسم/المركز) من محل إقامتهم (بقدر الإمكان، وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومي).
• سوف يتيح الموقع الرسمى الاستعلام للناخبين عن اللجان الانتخابية الخاصة بهم، مع إظهار أرقامهم بالكشوف المتاحة بداخل اللجنة وموقع اللجنة على الخريطة.
• سوف يمكنكم أيضاً الاستعلام عن معلومات لجان الانتخاب من خلال قنوات أخرى بديلة مثل: رسائل المحمول على رقم ٥١٥١، مركز اتصال ١٤٠، تطبيقات المحمول، أقسام/مراكز الشرطة، مواقع الإنترنت وصفحتنا على الفيسبوك.
• الانتخاب يكون بأصل بطاقة الرقم القومي فقط حتى ولو كانت منتهية.
وفى تصريح اخر اعلنت اللجنة العليا للأنتخابات أنة لن يتم فتح باب الترشح للرئاسة قبل 23 مارس:
أعلن مصدر قضائي باللجنة العليا للانتخابات إن اللجنة لن تفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية قبل 23 مارس الجاري وذلك لحين انتهاء اللجنة المشكلة من وزارتي الاتصالات والتنمية الادارية علي تدريب موظفي الشهر العقاري علي ملء استمارات التوكيلات الالكترونية.
المصدر : الصفحة الرسمية لإنتخابات الرئاسة المصرية 2014
Comment on this post