Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

أخبار قضائية

Posted on May 1 2014 by adhm eldakhs in اخبار قانونية

"التأديب" يحيل أيمن الوردانى وأحمد يحيى للمعاش لعملهما بالسياسة
قرر مجلس التأديب والصلاحية بمحكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محفوظ صابر، اليوم الأربعاء، إحالة كل من المستشار أيمن الوردانى الرئيس بمحكمة الاستئناف وعضو حركة "قضاة من أجل مصر"، والمستشار أحمد يحيى، إلى المعاش لاتهامهما بالاشتغال بالسياسة.
وكانت الدائرة 29 بمحكمة استئناف القاهرة قد قررت رفض طلب المستشار أيمن الوردانى الرئيس بمحكمة الاستئناف، وعضو حركة قضاة من أجل مصر رد رئيس مجلس التأديب والصلاحية بمحكمة الاستئناف المستشار محفوظ صابر فى قضية إحالته للصلاحية بتهمة ممارسة السياسة، وتغريمه 6 آلاف جنيه، والمحالة من المستشار محمد شيرين فهمى قاضى التحقيق، ومن ثم عادت القضية مرة أخرى إلى المستشار محفوظ صابر الذى قرر حجزها للحكم بجلسة اليوم.

"الزند": القضاء لا يتخذ مواقف ضد جماعة معينة ولا يعنيه إلا الأوراق
قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، "إن هناك من يعتقد أن القضاء له موقف ضد جماعة معينة، وكل من يطرح هذا الطرح فوق أنه كاذب ومضلل فهو لا يعرف شىء عن الحقيقة، والقضاء لا يعرف لا جماعات ولا أحزاب ولا عائلات ولا عصبيات ولا شىء من هذا القبيل".
وأوضح الزند، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد  بنادى القضاة، "أن القاضى لا يعنيه إلا أوراق القضية، ولا شأن له بالمتهم ولا بمعتقداته أو انتماءه أو عائلته، فهو يعنيه هل ارتكب المتهم الجريمة المسندة إليه أم لا أما من هو المتهم أمر لا يعنى القاضى لا فى قليل ولا فى كثير".
وتابع الزند: "هناك تصور منافى للحقيقة أن المحاكم المصرية لا تقضى إلا بالإدانة وهو لا يحدث، ولكل قضية ظروفها ومن أصول المحاكمات أن كل محكمة تبدى رأيا مدعما بالدليل الذى استقته من الأوراق التى أمامها، وقد يكون الحكم بالإدانة أو البراءة وبعض الأحكام تكون مختلطة تدين البعض وتبرأ البعض"، لافتا إلى أن أحكام البراءة تنشر فى الصحف فى زوايا صغيرة لا تلفت نظر القارئ مما يعطى انطباع أن القضاء المصرى مهمته انتقامية، بحسب قوله.
منتديات القضاء القانونية-www.alkdaa.com
Comment on this post