Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

أخبار قضائية

Posted on May 10 2014 by adhm eldakhs in اخبار قانونية

رئيسة المحكمة الإدارية التركية العليا: عند توجيه النقد إلى قرارات القضاء أو القضاة، يجب عدم تقييمهم كأنما لو أنهم قوّة موالية للحكومة أو قوة تسعى إلى عرقلة نشاطاتها، وينبغي على الجهات التشريعية والتنفيذية استخدام السلطات التشريعية وفقاً لمبدأ الفصل بين السلطات، كما يتوجب على القضاة حماية أنفسهم قدر الإمكان من التدخلات غير اللائقة، لسير العملية القضائية بشكل سليم.
رئيسة المحكمة الإدارية التركية العليا : هنالك فرق بين انتقاد القرارات القضائية، وانتقاد الأجهزة القضائية، لأن بعض الانتقادات تتجاوز حدود نقد القرار لتتحول إلى نقدٍ للجهاز القضائي ككل، وإن الإضرار بهيبة واحترام المؤسسة القضائية في أي بلد، يؤدي إلى آثار مدمرة.

"وقف محاكمة الناشط السياسي المصري علاء عبد الفتاح و24 آخرين"
قررت محكمة مصرية، اليوم الأحد، وقف محاكمة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح و 24 متهما آخرين، في القضية المعروفة بـ"مظاهرات مجلس الشورى"، إلى الحين الفصل في طلب الرد المقدم من هيئة دفاع المتهمين، بحسب مصدر قضائي.
"وقف محاكمة الناشط السياسي المصري علاء عبد الفتاح و24 آخرين"
قررت محكمة مصرية، اليوم الأحد، وقف محاكمة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح و 24 متهما آخرين، في القضية المعروفة بـ"مظاهرات مجلس الشورى"، إلى الحين الفصل في طلب الرد المقدم من هيئة دفاع المتهمين، بحسب مصدر قضائي.
وقال المصدر القضائي إن محكمة جنايات القاهرة قررت وقفة المحاكمة، إلى حين الفصل في طلب رد (تغيير) هيئة المحكمة، في اتهامهم بشأن التظاهرات أمام مقر مجلس الشورى (الغرفة البرلمانية الثانية وتم إلغاؤها في دستور 2014)، يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ضد قانون التظاهر، وما شهدته من أعمال شغب وقطع للطريق وتظاهر بدون تصريح مسبق واعتداء المتظاهرين على قوات الأمن.وقال المصدر القضائي إن محكمة جنايات القاهرة قررت وقفة المحاكمة، إلى حين الفصل في طلب رد (تغيير) هيئة المحكمة، في اتهامهم بشأن التظاهرات أمام مقر مجلس الشورى (الغرفة البرلمانية الثانية وتم إلغاؤها في دستور 2014)، يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ضد قانون التظاهر، وما شهدته من أعمال شغب وقطع للطريق وتظاهر بدون تصريح مسبق واعتداء المتظاهرين على قوات الأمن.
وكالة الأناضول للأنباء | Anadolu Agency

اليوم.. استئناف محاكمة 35 من رافضى الإنقلاب بينهم م.عاصم عبد الماجد فى مزاعم بقتل المتظاهرين فى "30 يونيو"
تستأنف محكمة جنايات أسيوط اليوم نظر القضية رقم 136 جنايات ثان أسيوط، والمقيدة برقم 52 لسنة 2014 والمعروفة إعلاميًا باسم "قتل المتظاهرين" في 30 يونيو والمتهم فيها 35 من قيادات الإخوان والجماعة الإسلامية.
من بين المتهمين م. عاصم عبد الماجدعضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والدكتور علي عز الدين، أمين حزب الحرية والعدالة، والدكتور جلال عبد الصادق، مسؤول المكتب الإداري للإخوان، والدكتور عبد العزيز خلف، نائب شعب سابق، وسمير خشبة، نائب شعب سابق، والحسيني لزومي، أمين شباب حزب الحرية والعدالة، وأشرف عمر، المتحدث الإعلامي باسم الجماعة بأسيوط، والدكتور وحيد محمد حسن، القيادي بالجماعة.

براءه عبد الرحيم على في قضية «التسريبات»
اصدرت محكمة جنح الدقي حكمها برئاسة المستشار أمجد الكنيسي، وأمانة سر ضياء الدين صبحي، ومصطفى رشدي ووحيد اسماعيل ببراءه الدكتور عبد الرحيم على مقدم برنامج الصندوق الاسود و رئيس تحرير البوابة نيوز في الدعوى المقامة من عبد الرحمن يوسف القرضاوى في الجنحة رقم 2169 لسنة 2014 جنح الدقى والزام مقيمها 50بمبلغ جنية مصروفات و اتعاب محامه و رفض الدعوى المدنية المقابلة و لزامة رافعيها باتعاب المحامة 50 جنبة.
كما قضت المحكمة ببراءة الدكتور عبد الرحيم علىفي الجنحة الثانية التى حملت رقم 2170، والمقامة من مصطفي النجار الناشط السياسي وإلزام مقيمها بمبلغ 50 جنية أتعاب المحاماه، لاتهامة باذاعة تسجيلات من خلال البرنامج ورفض الدعوى المدنية.
ترجع القضية عندما اقام كل من عبدالرحمن يوسف القرضاوي جنحة مباشرة والتى حملت رقمى 2169 لسنة 2014 جنح الدقى والناشط السياسي مصطفي النجار والتى حملت رقم 2170 وذلك ضد الكاتب الصحفى عبد الرحيم على تتهمه بالسب والقذف، وذلك من خلال برنامجه الصندوق الاسود حيث قام بعرض التسجيلات لكل منهما بدون اذن منهما.

تأجيل محاكمة بديع و47 آخرين في قضية قطع طريق قليوب
قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار حسن فريد والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، اليوم السبت، تأجيل جلسة محاكمة الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و47 آخرين في قضية قطع طريق قليوب الهزلية لجلسة 18 مايو المقبل لاستكمال مرافعة الدفاع .
كان محمد عبد الشافي، المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية قد أحال المعتقلين إلى محكمة الجنايات، بعد تلفيق تهم لهم بـ"التحريض على أحداث العنف، وقطع الطريق الزراعي السريع في قليوب بمحافظة القليوبية".
الصفحة الرسمية لحزب البناء والتنمية

السفارة المصرية في اليمن تتابع أوضاع الصيادين المصريين المحتجزين
عقدت محكمة الحديدة اليمنية جلسة استثنائية يوم 7 مايو لبحث أوضاع الصيادين المصريين المحتجزين في اليمن، وذلك بناء علي طلب من السفارة المصرية في صنعاء والتزاما بالتوجيه الصادر من النائب العام لنيابة الأموال العامة في اليمن. وقد قام القاضي المعني بالنظر في القضية بتأجيلها إلى جلسة يوم الأربعاء 14 الجاري.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن السفارة المصرية هناك قد تواصلت مع المحامية المصرية المكلفة بالدفاع عن الصيادين ومع ملاك الشركة السعودية - الإريترية المتواجدين في دبي لتوفير الاحتياجات المعيشية للصيادين، كما تواصلت السفارة مع الصيادين المتواجدين على المراكب للاطمئنان على أحوالهم، فضلاً عن تكليف مندوب الجالية بالحديدة/ شحاتة محمد شحاتة بتلبية طلباتهم بالتنسيق مع السفارة ومع المحامية، حيث أفاد بأن المواد الغذائية المتوفرة لديهم تكفيهم حتى نهاية الأسبوع القادم.
الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية
Comment on this post