Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

الكوميسا تستعد لمتابعة الانتخابات الرئاسية

Posted on May 14 2014 by adhm eldakhs in اخبار سياسة

أصدرت السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا "الكوميسا" بياناً صحفياً أعلنت فيه عن قيامها بإرسال وفد للمشاركة في متابعة الانتخابات الرئاسية في مصر التي تعقد في الفترة من 26 إلى 27 مايو الجاري، وذلك تلبية للدعوة التي سبق وتلقتها من الحكومة المصرية.
وأضافت الكوميسا في بيانها أن الوفد سيصل إلى القاهرة يوم الخميس الموافق 22 مايو 2014 برئاسة "فليكس موتاتي"، عضو لجنة الحكماء بالسوق المشتركة وعضو البرلمان الزامبى ووزير التجارة السابق، وبعضوية عدد من المسئولين رفيعي المستوى من الإحدى عشر دولة عضو بالسوق المشتركة. كما أوضح البيان أن الوفد سيمكث في مصر حتى يوم 29 مايو 2014، حيث سيقوم بالإشراف على العملية الانتخابية بما في ذلك الأنشطة والتحضيرات التي تسبق عملية التصويت وعملية فرز الأصوات، والإعلان عن النتيجة، فضلاً الفترة التي تعقب عملية الإعلان عن النتيجة مباشرة.
وأشار البيان أن رئيس الوفد "موتاتي" سيقوم بإجراء العديد من المقابلات الهامة خلال تواجده في مصر بما في ذلك مع ممثلي الأحزاب السياسية ، والمجتمع المدني، ووسائل الإعلام، والمؤسسات الإدارية المعنية بالانتخابات. وسيقوم الوفد كذلك بتبادل وجهات النظر مع ممثلي البعثات الدبلوماسية الذين سيشاركوا في متابعة الانتخابات، فضلاً عن لقاءات مع مختلف بعثات المراقبين.
وفي ختام البيان، أعربت الكوميسا عن ترحيبها بالمشاركة في العملية الديمقراطية التي تشهدها مصر.
Comment on this post