Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

منظمات إقليمية ودولية تشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية

Posted on May 6 2014 by adhm eldakhs in اخبار قانونية

في إطار حرص والتزام الحكومة المصرية بإجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة وشفافة تليق بثورتي 25 يناير و30 يونيو، تقدمت عدد من المنظمات الإقليمية والدولية بطلبات لوزارة الخارجية للمشاركة في متابعة الانتخابات والتي قامت بنقلها علي الفور إلي اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.
وقد وافقت اللجنة على مشاركة عدد من هذه المنظمات من بينها الاتحاد الأوروبي الذي يشارك ببعثة تزيد عن 150 عضواً، حيث تم توقيع مذكرتي تفاهم في هذا الشأن بين اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الخارجية من جانب والاتحاد الأوروبي من جانب آخر. وقد بدأ أعضاء بعثة الاتحاد الأوروبي في التوافد على مصر، حيث أجرى نائب رئيس بعثة المتابعة الأوروبية عدداً من المقابلات مع المسئولين في كل من وزارة الخارجية واللجنة العليا للانتخابات للتنسيق حول الاستعدادات اللازمة لأداء مهمة البعثة الأوروبية الخاصة بمتابعة الانتخابات.
كذلك فقد وافقت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية على طلبات متابعة الانتخابات التي تقدم بها كل من جامعة الدول العربية، والبرلمان العربي، وتجمع الساحل والصحراء، ومنظمة الكوميسا، بالإضافة إلى منظمة الفرانكفونية، فضلاً عن ممثلين عن السفارات الأجنبية المعتمدة بالقاهرة، وجاري النظر في طلبات أخري.
يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قامت بموافاة جميع المنظمات الإقليمية والدولية التي تمت الموافقة علي طلباتها بالأكواد الخاصة بتسجيل بعثاتها المشاركة في متابعة الانتخابات.
الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية
Comment on this post