Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

قضاة من أجل مصريؤكدون بأنهم لا ينتمون إلى أى حزب أو فصيل سياسى

Posted on May 18 2014 by adhm eldakhs in اخبار قانونية

إحالة 34 قاضياً من تيار الاستقلال إلى التأديب
قرر المستشار المصري محمد شيرين فهمي، إحالة 34 من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية المختلفة، إلى مجلس التأديب والصلاحية، لاتهامهم بالانضمام إلى حركة "قضاة من أجل مصر".
وأوضح أن التحقيقات ما زالت جارية بشأن المتهمين بالانتماء إلى حركة "قضاة من أجل مصر"، على نحو يمثل اشتغالا بالسياسة، بالمخالفة لأحكام قانون السلطة القضائية.
وأشار إلى أن التحقيقات كشفت أن بعض هؤلاء القضاة حضروا المؤتمر الصحافي الذي أعلنوا فيه فوز الرئيس محمد مرسي برئاسة مصر، قبل أن تعلن ذلك لجنة الانتخابات الرئاسية، بوصفها الجهة الوحيدة المختصة رسميا ودستوريا وقانونيا بإعلان تلك النتيجة.
واتهمت التحقيقات بعض هؤلاء القضاة بعقد مؤتمرات لتأييد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس مرسي في 21 نوفمبر 2012، الذي حصن من خلاله القرارات الصادرة عنه من رقابة القضاء.
كما اتهمت التحقيقات بعض هؤلاء القضاة بعقد اجتماعات أخرى لتأييد القرارات التي كانت تصدر من محمد مرسي، إلى جانب أن بعضهم كانوا يظهرون في العديد من الفضائيات للترويج لمبادئهم وأفكارهم، مدعين أنهم يعملون على دعم استقلال القضاء.
و"قضاة من أجل مصر" هي رابطة تضم مجموعة من القضاة من كل أعضاء الهيئات القضائية يرون ضرورة امتداد التغيير السياسي في مصر إلى كافة مؤسسات الدولة لتقوم الجمهورية الجديدة على أسس من القانون. كان لهم دور في المشهد العام والتحول الديمقراطي في مصر. ولا ينتمون إلى هيئة قضائية واحدة بل ينتمون إلى مختلف الهيئات القضائية، وقد إرتبط إسمهم بشكل كبير بإجراء الانتخابات الرئاسية المصرية ٢٠١٢ في مرحلة ما بعد الثورة المصرية، خلال المرحلة الأولى والثانية. تواصلوا مع الرأى العام بشكل مباشر من خلال مؤتمرات صحفية.
وفي أثناء إجراء الإنتخابات الرئاسية في مصر 2012 قام قضاة من أجل مصر بتجميع أعداد أصوات الناخبين و الأصوات الصحيحة من خلال المحاضر الرسمية لنتائج أعمال اللجان الإنتخابية و أعلنوها في كل من الجولتين الجولة الأولى و جولة الإعادة .
ويؤكد "قضاة من أجل مصر" أنهم لا ينتمون إلى أى حزب أو فصيل سياسى.

وزارة العدل : مصادرة أموال قيادات الأخوان المسلمين وفق تحريات الأمن الوطنى
أكد المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل ورئيس لجنةمصادرة أموال قيادات الإخوان المسلمين أنها انتهت إلى إصدار العديد من قرارات التحفظ بناء على تحريات الأمن الوطنى "أمن الدولة سايقاً" والأجهزة التنفيذية فى الدولة.
وفى هذا الصدد تحفظت اللجنة على أموال الإعلامى أحمد منصور، مقدم برنامج "بلا حدود" على قناة الجزيرة، والدكتور يوسف القرضاوى، والداعية وجدى غنيم، و27 آخرين، وذلك لانتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين.
وقال المستشار وديع حنا، أمين عام لجنة حصر أموال الإخوان بوزارة العدل، إن اللجنة تحفظت على 13 جمعية جديدة أثبتت التحريات انتماءها إلى جماعة الإخوان المسلمين ،وبذلك يصل عدد الجمعيات التابعة للإخوان المسلمين المتحفظ عليها حتى الآن إلى 1105 جمعيات بعد أن كانت 1092 جمعية.

الصفحة الرسمية لحزب البناء والتنمية
Comment on this post