Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

تفاصيل الحكم الصادر ضد أحمد حنفي متولي السبكي

Posted on May 7 2014 by adhm eldakhs in اخبار قانونية

أصدرت محكمة حكمت محكمة جنح قصر النيل في جلستها العلنيه المنعقدة بتاريخ 30/4/2014 فى القضية رقم 10279/2013 جنح قصر النيل على المتهم أحمد حنفي متولي السبكي والشهير بأحمد السبكي بغرامة مالية وقدرها 10.000 جنيها مصريا فقط لا غير وذلك لقيامه بالتعدى على أنثى وسبها بعد التحرش بها .
تعود تفاصيل الواقعة إلى يوم 17 أكتوبر لعام 2013 الموافق الخميس ثالث أيام عيد الأضحى ففي ظهيرة ذلك اليوم وأثناء انتشار أعضاء مبادرة "شفت تحرش" في محيط وسط المدينة لتأمين مسارات آمنة للنساء والفتيات من جرائم التحرش، حدثت واقعة تحرش لأحد الفيتات عند شباك سينما مترو، وعند التدخل واستدعاء ضباط الأمن تبين أن المتحرش هو المنتج السنيمائي الأشهر: "أحمد السبكي"، والذي استغل نفوذه كصاحب دور العرض، وقام بسب وقذف الفتاة المتحرش بها ، و أفراد المبادرة على مرأى ومسمع من ضابط الأمن، والذي بدوره إنتهره قائلا: "ميصحش تقول كدا قدامي، على الأقل احترم وجودي"، فما كان من السيد "أحمد السبكي" إلا سب ضابط الأمن ، وعمل على طرد أفراد حملة "شُفت تحرّش" من مداخل سينما مترو ومحيطها باستخدام حرسه الشخصي وقامت الفتاة بتحرير محضر بالواقعة وحمل الرقم 6 أحوال شخصية، نقطة التحرير التابعة لقسم قصر النيل.
وتم عمل توكيل قضايا عام رسمى من قبل المبلغة " م . أ " إلى مايكل رؤف المحامى بمركز النديم لتأهيل ضحايا العنف ، الذى بدوره قام بمتابعة مجريات الدعوى القضايئة التى مرت بمنحيات غير جيده على المستوى القانونى والإجرائى.
وقال فتحي فريد المسئول عن مبادرة شفت تحرش ان هذا الحكم يعبره البعض أو يرى إنه غير ذو هيبه أو غير رادع لمتركبى مثل هذه الجرائم ، الإ أنه فى الوقت نفسه يرسخ لثقافة سيادة القانون ، وأنه لا يوجد شخص مهما على شأنه أو كبرت نفوذه فوق المحاسبة.
لذا فإن مبادرة " شُفت تحرش " تؤكد لجميع من قاموا بالإدعاء كذباً وبهتاناً على الفتاة أنه متجنيه أو تدعى الواقعة أنه أمام هذا الحكم القضائى عليهم مراجعة أنفسهم والإعتذار للفتاة المعتدى عليها.
وواضافت أن يكون هناك قانوناً يجرم كافة أشكال العنف الجنسى الواقع على النساء والفتيات فى مصر .
المصدر : صفحة قريبا وطن بلا اخوان
Comment on this post