Overblog
Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

التأمين على حياة الاعضاء المشرفين على الانتخابات

Posted on May 20 2014 by adhm eldakhs in اخبار قانونية

القضاة:توقيع وثيقة تأمين على حياة الاعضاء المشرفين على الانتخابات  واستبعاد "قضاة رابعة" من الإشراف على الانتخابات
وقع مجلس إدارة نادى قضاة برئاسة المستشار أحمد الزند، وثيقة تأمين، مع شركة مصر التأمين، وذلك بهدف التأمين على حياة القضاة، وأعضاء النيابة العامة المشاركين فى الإشراف القضائى على انتخابات رئاسة الجمهورية، المقرر إجراؤها يومى 26 و27 مايو الجارى، وحمايتهم ضد المخاطر أثناء الإشراف على الانتخابات.
وقال المستشار محمد عبده صالح، أمين صندوق نادى القضاة، : إن مجلس إدارة النادى وقع وثيقة التأمين الأسبوع الماضى، مع شركة مصر للتأمين، شاملة حالات الوفاة والعجز الكلى والعجز الجزئى والإصابة، مضيفا أن قيمة التأمين تكون وفقا لظروف كل حالة، مشددا على أن النادى يسعى لاتخاذ كل التدابير والإجراءات لحماية وتأمين القضاة، وأعضاء النيابة المشاركين فى الإشراف على الانتخابات الرئاسية، للاطمئنان على سلامتهم.
وأكد "صالح" أن مجلس إدارة النادى على تواصل مستمر مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وأمين عام اللجنة، بهدف تذليل العقبات أمام القضاة المشرفين على الانتخابات، وأوضح أن اللجنة ستنتهى من توزيع القضاة على اللجان الانتخابية خلال اليوم الثلاثاء أو غدًا الأربعاء، وأن النادى سيتسلم نسخة من كشوف التوزيع.

استبعاد "قضاة رابعة" من الإشراف على الانتخابات
قال المستشار محمد عبده صالح، أمين صندوق نادى القضاة، إن كافة القضاة المتهمين بالاشتغال بالسياسة والانتماء لجماعة الإخوان وقضاة "رابعة" والمحالين للتحقيق والصادر ضدهم أحكام بالإحالة للتأديب والصلاحية والمعاش من "قضاة من أجل مصر"، سيتم استبعادهم من الإشراف على الانتخابات الرئاسية.
وأضاف "صالح" أن لجنة الانتخابات الرئاسية أكدت استبعاد هؤلاء القضاة من الإشراف القضائى على الانتخابات، وأن الأمر مرجعه إلى التفتيش القضائى ومجلس القضاء الأعلى المنوط به تحديد القضاة المنتدبين للإشراف، مشيرا إلى أن التفتيش القضائى تدارك الأخطاء التى حدثت أثناء الاستفتاء على الدستور فى يناير الماضى، واستبعد هؤلاء القضاة من الأسماء التى أرسلها إلى اللجنة العليا للانتخابات.
وأوضح "صالح" أن مجلس إدارة النادى سيجتمع خلال الأيام المقبلة، لتشكيل غرفة العمليات لمتابعة العملية الانتخابية والتواصل مع القضاة المشرفين على اللجان، وشدد على أن القضاة سيشاركون فى الإشراف على الانتخابات الرئاسية باعتباره واجب وطنى ولا يخشون الإرهاب، ولن ترهبهم أى تهديدات.
وقال إن النادى سيخاطب كافة الجهات الأمنية فى الدولة لتأمين العملية الانتخابية وتأمين اللجان العامة والفرعية وحماية الناخبين والقضاة وكافة المشاركين فى العملية الانتخابية، واتخاذ كافة السبل لإنجاح العملية الانتخابية ومروها بأمان وسلام، مشددا على ثقة مجلس إدارة النادى فى قدرة القوات المسلحة المصرية وجهاز الشرطة على تأمين الانتخابات.
منتديات القضاء القانونية-www.alkdaa.com
Comment on this post