Overblog
Edit post Follow this blog Administration + Create my blog
egyptlayer.over-blog.com

egyption law

اللجنة الفرعية في ويلنجتون بنيوزيلندا تفتح غدا الانتخابات الرئاسية المصرية

Posted on May 14 2014 by adhm eldakhs in اخبار سياسة

الخارجية تناشد المصريين في الخارج التصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسية
قبل ساعات من بدء عملية تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية، بدأت غرفة العمليات التي شكلتها الوزارة والتي تعمل علي مدار الساعة لمتابعة عملية الانتخابات مع كافة السفارات والقنصليات في الخارج، في تلقي التقارير من البعثات في الخارج للتأكد من إتمام كافة الإجراءات الأمنية والفنية والإدارية واللوجستية الخاصة باستعدادات السفارات لاستقبال المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم.
وجدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي التأكيد علي التسهيلات الكبيرة التي أقرتها لجنة الانتخابات الرئاسية، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، والخاصة بعملية تصويت المصريين في الخارج في هذا الاستحقاق الرئاسي الهام والتي تسمح للمواطنين المصريين المتواجدين في الخارج لأول مرة حتي ولو بشكل مؤقت أو عارض- كالسياحة أو أداء فرائض وشعائر دينية أو العلاج- بالتوجه إلى أقرب لجنة انتخابية سواء داخل سفارة أو قنصلية للتصويت طالما أن اسمه مدرج في قاعدة بيانات الناخبين ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي حتي ولو لم تكن سارية، أو جواز السفر المميكن (الجديد الذي يحمل الرقم القومي) شريطة ان يكون ساري الصلاحية.
أضاف المتحدث أن عملية التصويت ستنطلق اعتباراً من يوم الخميس 15 مايو وتستمر أيام الجمعة 16 والسبت 17 والأحد 18، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً حسب التوقيت المحلي لكل دولة من الدول التي تتواجد بها المقار الانتخابية، منوهاً بأن سفارات وقنصليات مصر بالخارج التي ستجري بها الانتخابات والبالغ عددها 141 مقراً انتخابياً في 124 دولة قد استعدت لاستقبال المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، لاسيما فيما يتعلق بطباعة بطاقات الاقتراع وفقاً للنموذج الذي قامت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بموافاة البعثات به، هذا وتتضمن بطاقة الاقتراع اسمي وصورتي المرشحين الرئاسيين المشير عبد الفتاح السيسي ورمزه الانتخابي "النجمة" والسيد حمدين صباحي ورمزه الانتخابي "النسر". كما انتهت البعثات المصرية في الخارج من تجربة التشغيل النهائية للنظام الجديد للتصويت والذي تم استحداثه لتمكين المواطنين من التصويت دون تسجيل مسبق لأول مرة.
هذا ومن المقرر أن يشارك نائب وزير الخارجية المشرف على تصويت المصريين في الخارج ومساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية في المؤتمر الصحفي الذي يعقده السيد المستشار الدكتور أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية بمقر بالهيئة العامة للاستعلامات وبحضور رئيس الهيئة الساعة الثانية عشر ظهر يوم الأربعاء 14 مايو لعرض الترتيبات النهائية لتصويت المصريين في الخارج.
تجدر الإشارة إلى أن أول لجنة ستفتح أبوابها للناخبين هي اللجنة الفرعية في ويلنجتون بنيوزيلندا والتي ستبدأ عملها في الساعة الحادية عشرة مساء الأربعاء 14 مايو بتوقيت القاهرة ثم تتوالي عملية التصويت في باقي المقار الانتخابية من أقصي شرق الكرة الأرضية إلي أقصي غربها لتكون الدائرة الانتخابية في لوس أنجلوس آخر الدوائر التي يتم يبدأ التصويت بها في حوالي السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.
من جانب آخر، شارك رجائي نصر سفير مصر في زامبيا في المؤتمر الصحفي الذي دعا إليه سكرتير عام تجمع الكوميسا في ضوء استعداد بعثة المتابعة الخاصة بالتجمع للسفر إلي مصر للمشاركة في متابعة الانتخابات الرئاسية القادمة، حيث أعرب السكرتير العام عن تقديره للدعوة التي وجهها إليه السيد وزير الخارجية في قمة الكوميسا الأخيرة في كينشاسا لإرسال وفد لمتابعة هذه الانتخابات، موضحاً أن الوفد سوف يصل إلي القاهرة يوم 22 مايو، ومثمناً الدور المصري في إطار الكوميسا ومعدداً أوجه التعاون بين مصر والمنظمة.
وقال المتحدث أن وزارة الخارجية تناشد المواطنين المصريين في الخارج بضرورة الحرص علي ممارسة حقهم الدستوري من خلال المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية للمشاركة في صنع مستقبل مصر في هذه المرحلة الدقيقة في تاريخ الوطن الذي يخطو خطوات جادة نحو الديمقراطية وبناء دولته الحديثة.
Comment on this post
V
Hi, <br /> <br /> Vsuperhr very grateful you did share your knowledge here. It is an exuberant post<br /> <br /> Thank you so much for providing such useful content.
Reply